الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*المحافظات تستعد لعيد الأضحى المبارك .. تجهيز ساحات الصلاة فى البحيرة..وإزالة التعديات بسوهاج

المصدر : جريدة الاهرام 4/9/2016

كتب ــ عاطف المجعاوى ــ محمد مطاوع ــ عرفات على ــ رفعت أبوسريع ــ علاء عبدالله ــ أحمد جرامون

مع قرب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالعديد من الاستعدادات لهذه المناسبة، بداية من تجهيز ساحات للصلاة فى كل مدينة وقرية واختيار الائمة الذين سيلقون خطبة العيد، أو من خلال تجهيز المجازر لاستقبال الاضاحي، كما تم تشديد الرقابة على الأسواق، لضبط الاسعار ومراقبة المخابز ومستودعات البوتاجاز، وتشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة وتخصيص خط ساخن، لاستقبال شكاوى المواطنين فى محافظات القليوبية، وكفر الشيخ، والبحيرة، وسوهاج، ومرسى مطروح ، وفى السطور التالية تعرض الأهرام أهم الاستعدادات بهذه المحافظات.

مراقبة المجازر فى سوهاج

شدد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج على ضرورة متابعة التعديات على الاراضى الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وإبلاغ الوحدات المحلية والشرطة لازالتها فى الحال، لافتا إلى أنه يجب اتخاذ الإجراءات الاستباقية قبل حدوث أى تعديات حفاظا على الرقعة الزراعية بمختلف القرى والمدن .

كما شدد المحافظ على متابعة العمل بالمجازر ونظافتها والتخلص الآمن من دماء الذبح من خلال مباحث التموين ومديريات الصحة والطب البيطرى والتموين والإبلاغ عن أى شكوك تجاه اللحوم المباعة أو وجود مخالفات فى المجازر وضرورة التنسيق بين أجهزة حماية المستهلك حفاظا على صحة وسلامة المواطن السوهاجى .

جاء ذلك فى اجتماع المجلس الاقليمى للزراعة والطب البيطرى والتموين بحضور المحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس مراد محمد حسين وكيل وزارة الزراعة والسيد حافظ الباجى وكيل وزارة التموين والدكتور احمد البدرى مدير عام الطب البيطرى وعدد من عمداء وأساتذة جامعة سوهاج وأعضاء مجلس النواب ..

وقال عبد المنعم إنه تم توفير منافذ البيع الخاصة بالقوات المسلحة »لحوم حمراء« بسعر 60 جنيها للكيلو وسيتم مضاعفة الكمية أيام العيد الى جانب الشوادر التى تقيمها المحافظة لبيع اللحوم البلدية، وتوفير الأسماك والسلع الأساسية بفروع الجمعيات الاستهلاكية ومتابعة تشغيل المخابز وتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين والحدائق العامة .

وقد ناقش المجلس استعدادات قطاعات الزراعة والطب البيطرى والتموين لاستقبال عيد الأضحى المبارك واستعرض خططها الموضوعة للتصدى للازمات وفتح غرف العمليات لتلقى شكاوى المواطنين على مدى 24 ساعة .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع